edition
Almaalouma
  • أخبار
  • مقالات
  • إنفوجرافيك
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • تقارير
  • ترجمة
  • الذكاء الاصطناعي
  1. Home
  2. أخبار
  3. منوعات
  4. كيف تساعد حفنة مكسرات يومية في الوقاية من السمنة؟
كيف تساعد حفنة مكسرات يومية في الوقاية من السمنة؟
منوعات

كيف تساعد حفنة مكسرات يومية في الوقاية من السمنة؟

  • 22 Oct 2025 13:25

المعلومة/بغداد..
أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة هارفارد أن تناول حفنة صغيرة من المكسرات يوميًا قد يساعد في الوقاية من السمنة مع التقدم في العمر، مقارنةً بمن يتناولون الوجبات الخفيفة غير الصحية مثل رقائق البطاطس.
وتتبعت الدراسة نحو 300 ألف شخص لمدة قاربت العشرين عامًا، وخلصت إلى أن من يستهلكون حوالي 14 غرامًا من المكسرات يوميًا كانوا أقل عرضة لاكتساب الوزن الزائد أو السمنة.
ويرى العلماء أن السبب يعود إلى احتواء المكسرات على الألياف والدهون الصحية التي تمنح إحساسًا بالشبع وتقلل من امتصاص الدهون في الأمعاء، إلى جانب أن مضغها يستغرق وقتًا أطول مما يحدّ من الإفراط في تناول الطعام.
وأكد الباحثون أن استبدال الوجبات السريعة بالمكسرات يمكن أن يكون خطوة بسيطة لكنها فعالة للحد من زيادة الوزن والحفاظ على صحة الجسم مع التقدم في العمر.انتهى / 25

الأكثر قراءة

الدولار يتراجع في بغداد وأربيل مع إغلاق الأسواق

الدولار يتراجع في بغداد وأربيل مع إغلاق الأسواق

  • إقتصاد
  • 12 Aug
ارتفاع سعر صرف الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق الأسواق

ارتفاع سعر صرف الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق...

  • إقتصاد
  • 8 Aug
سعر الدولار اليوم.. تفاوت محدود بين بغداد وأربيل والبصرة

سعر الدولار اليوم.. تفاوت محدود بين بغداد وأربيل...

  • إقتصاد
  • 8 Aug
ارتفاع أسعار صرف الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق البورصة

ارتفاع أسعار صرف الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق...

  • إقتصاد
  • 9 Aug
Almaalouma

المعلومة: وكالة اخبارية عامة مستقلة، تتميز بالجرأة والموضوعية والمهنية والتوازن،شعارها، خبر ﻻ يحتاج توثيقا، لدقة وتنوع مصادرها الخاصة وانتشار شبكة مراسليها

الأقسام

  • أخبار
  • مقالات وكتاب
  • فيديوهات
  • كاريكاتير
  • تقارير
  • ترجمة
  • منوعات
  • انفوكرافيك

روابط مهمة

  • سياسة الخصوصية
  • من نحن
  • اتصل بنا

تابعونا