edition
Almaalouma
  • أخبار
  • مقالات
  • إنفوجرافيك
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • تقارير
  • ترجمة
  • الذكاء الاصطناعي
  1. Home
  2. أخبار
  3. منوعات
  4. دراسة تربط شرب الشاي اليومي بزيادة كثافة عظام كبار السن
دراسة تربط شرب الشاي اليومي بزيادة كثافة عظام كبار السن
منوعات

دراسة تربط شرب الشاي اليومي بزيادة كثافة عظام كبار السن

  • 14 Dec 2025 21:09

المعلومة/ متابعة..
كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة فليندرز أن شرب الشاي يومياً يرتبط بزيادة في كثافة العظام، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، خاصة لدى كبار السن.
حلل الفريق البحثي بيانات نحو 10 آلاف امرأة فوق سن 65 عاماً على مدى عقد من الزمن، ووجدوا أن تناول الشاي يعزز كثافة العظام بشكل ملحوظ في منطقة الورك، مقارنة بمن لا يشربونه.
أوضح البروفيسور إينوو ليو أن الاستمتاع بفنجان شاي يومياً يمثل "طريقة بسيطة لدعم صحة العظام مع التقدم في العمر". وأكد البروفيسور ليو أن الكالسيوم وفيتامين د يظلان أساسيين، لكن الشاي يشكل إضافة مفيدة، خصوصاً للنساء الأكبر سناً أو المصابات بالسمنة.
وفيما يتعلق بالقهوة، لم يلحظ الباحثون أي تأثير سلبي لتناولها باعتدال، لكنهم لاحظوا انخفاضاً في كثافة العظام لدى المشاركات اللاتي يشربن أكثر من 5 أكواب قهوة يومياً، مما يشير إلى أن الإفراط قد يكون ضاراً. انتهى 25

الأكثر قراءة

سياسي: قرب صدور مذكرة اعتقال بحق الحلبوسي لتورطة بالفساد وتضخم الاموال

سياسي: قرب صدور مذكرة اعتقال بحق الحلبوسي لتورطة...

  • سياسة
  • 9 Jun
"المعلومة" تكشف ملفات مبعوث ترامب إلى العراق

"المعلومة" تكشف ملفات مبعوث ترامب إلى العراق

  • سياسة
  • 3 Jun
طلب نيابي لعقد جلسة طارئة لإكمال الكابينة الحكومية وإقرار الموازنة

طلب نيابي لعقد جلسة طارئة لإكمال الكابينة الحكومية...

  • سياسة
  • 3 Jun
نائب: جلسة استكمال كابينة الزيدي ستعقد قريبا ولا عودة لنفس الأسماء

نائب: جلسة استكمال كابينة الزيدي ستعقد قريبا ولا...

  • سياسة
  • 4 Jun
Almaalouma

المعلومة: وكالة اخبارية عامة مستقلة، تتميز بالجرأة والموضوعية والمهنية والتوازن،شعارها، خبر ﻻ يحتاج توثيقا، لدقة وتنوع مصادرها الخاصة وانتشار شبكة مراسليها

الأقسام

  • ترندات
  • أخبار
  • مقالات وكتاب
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • الذكاء الاصطناعي

روابط مهمة

  • سياسة الخصوصية
  • من نحن
  • اتصل بنا

تابعونا