edition
Almaalouma
  • أخبار
  • مقالات
  • إنفوجرافيك
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • تقارير
  • ترجمة
  • الذكاء الاصطناعي
  1. Home
  2. أخبار
  3. إقتصاد
  4. الإمارات تعلن انسحابها من "أوبك" و "أوبك بلس"
الإمارات تعلن انسحابها  من "أوبك" و "أوبك بلس"
إقتصاد

الإمارات تعلن انسحابها من "أوبك" و "أوبك بلس"

  • 28 Apr 15:47

المعلومة/ متابعة..
أعلنت الإمارات، اليوم الثلاثاء، الخروج من منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وتحالف "أوبك بلص".
وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" إن الإمارات "تعلن قرار الخروج من "أوبك" و"أوبك+" اعتباراً من الأول من مايو 2026".
وأضافت أن "هذه الخطوة تأتي بعد سنوات من العمل ضمن تحالف "أوبك+"، الذي يضم أعضاء المنظمة ومنتجين من خارجها، وعلى رأسهم السعودية وروسيا، بهدف تنسيق مستويات الإنتاج ودعم استقرار سوق النفط".
وأشارت إلى أن" ثماني دول في التحالف كانت قد قررت في 5 أبريل تنفيذ تعديل إنتاجي قدره 206 آلاف برميل يومياً في مايو 2026، ضمن مسار تدريجي مرتبط بتطورات السوق". انتهى 25

الأكثر قراءة

مزهر جبر الساعدي

العلاقات السعودية الامريكية الاسرائيلية.. متى بدأت...

  • 11 Jul 2024
دموع التماسيح الغربية على مقتل بريغوجين

دموع التماسيح الغربية على مقتل بريغوجين

  • 26 Aug 2023
صالح لفتة

تحقيق التنمية المستدامة في العراق

  • 29 May 2023
إياد الإمارة

بين خط التنمية العراقي وقناة السويس المصرية

  • 28 May 2023
Almaalouma

المعلومة: وكالة اخبارية عامة مستقلة، تتميز بالجرأة والموضوعية والمهنية والتوازن،شعارها، خبر ﻻ يحتاج توثيقا، لدقة وتنوع مصادرها الخاصة وانتشار شبكة مراسليها

الأقسام

  • ترندات
  • أخبار
  • مقالات وكتاب
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • الذكاء الاصطناعي

روابط مهمة

  • سياسة الخصوصية
  • من نحن
  • اتصل بنا

تابعونا