الخارجية الإيرانية: محادثات سويسرا ركزت على مطالبة الطرف الآخر بالالتزام بتعهداته
المعلومة/ متابعة...
أكد متحدث وزارة الخارجية الايرانية ان المحادثات الرباعية في سويسرا اليوم تركز على مطالبة الطرف الآخر بالالتزام بتفيذ تعهداته الواردة في مذكرة تفاهم اسلام اباد.
وقال متحدث وزارة الخارجية الايرانية، اسماعيل بقائي في منشور له على منصة اكس: اجتماع اليوم في سويسرا اليوم ركز على متابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم بشأن انهاء الحرب.
واضاف: وفقا للمادة 13 من مذكرة التفاهم فإن بدء المفاوضات للتوصل إلى اتفاق نهاىي مشروط بتنفيذ المواد 1 و 4 و 5 و10 و 11، وبدون تنفيذ هذه البنود لا سيما المادة 1 ( انهاء الحرب على جميع الجبهات بما فيها لبنان) لا يمكن الدخول في مرحلة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق نهائي.
وتابع: تركز محادثات اليوم على تنفيذ المواد المذكورة آنفا، ولا سيما المادة 1 بالاضافة إلى استعراض التدابير المقترحة لتنفيذ المادة 10 (مسألة صادرات النفط الايراني) و 11 (الافراج عن الاصول الايرانية المجمدة). انتهى 25ن