إيران تعلن آلية جديدة لوقف العدوان على لبنان
المعلومة/متابعة ..
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، أن آلية جديدة قد تم إنشاؤها بمشاركة الوسطاء بهدف الإشراف على إنهاء الحرب في لبنان، في إطار الجهود الدبلوماسية الرامية لاحتواء التصعيد في المنطقة.
وقال بقائي في تصريحات تابعتها وكالة /المعلومة/، إن "بلاده حققت تقدماً جيداً في ما يتعلق بإصدار التراخيص الخاصة ببيع النفط والإفراج عن الأصول الإيرانية المجمّدة، مشيراً إلى أن هذه الملفات تشهد تطورات إيجابية خلال الفترة الأخيرة".
وأوضح أن "المباحثات التي جرت في سويسرا أسفرت عن الاتفاق على خطوات مهمة تمهّد لبدء مفاوضات تهدف إلى التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأطراف المعنية".انتهى/25