ديالى تعلن انتهاء موسم تسويق الحنطة
المعلومة/ ديالى ..
أعلن مجلس ديالى، الاثنين، انتهاء موسم تسويق محصول الحنطة في المحافظة، بإنتاج تجاوز 150 ألف طن.
وقال عضو المجلس رعد التميمي، في حديث لـ/المعلومة/، إن “موسم تسويق محصول الحنطة في ديالى انتهى رسميًا عبر مراكز وزارة التجارة الثلاثة الرئيسة، وفي مقدمتها سايلو بعقوبة”، لافتًا إلى أن “إجمالي الكميات المسوقة تجاوز 150 ألف طن”.
وأوضح التميمي أن “الإنتاج يُعد الأقل مقارنة بالسنوات العشر الماضية، نتيجة تقليص الخطة الزراعية للموسم الشتوي السابق بسبب الجفاف”، مبينًا أن “الموسم الحالي أظهر إنتاجية عالية للدونم الواحد بفعل العوامل الطبيعية الجيدة، ولاسيما غزارة الأمطار”.
وأضاف أن “تحسن الإنتاجية بلغ في بعض المناطق معدلات تصل إلى 30% للدونم الواحد”، مشيرًا إلى أن “ديالى من المحافظات القادرة على إنتاج كميات كبيرة من محصول الحنطة متى ما توفرت المياه الكافية لدعم الخطة الزراعية”.انتهى/25 ف