نواب رئيس الوزراء خارج الحسابات.. الفايز يوضح أولويات المرحلة المقبلة
المعلومة/بغداد ...
أكد رئيس كتلة تصميم النيابية، النائب عامر الفايز، اليوم الاثنين، أن من أولويات الفصل التشريعي المقبل استكمال الكابينة الوزارية ومناقشة عدد من القوانين المهمة التي تم ترحيلها من الفصل السابق، فيما استبعد التوجه نحو تعيين نواب لرئيس الوزراء.
وقال الفايز في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن "اجتماع قادة قوى الإطار التنسيقي الأخير حسم بشكل نهائي ملف استكمال الكابينة الوزارية"، مبيناً أن "الأسبوع المقبل سيشهد تحديد موعد لعقد جلسة استثنائية للتصويت على ما تبقى من الوزارات الشاغرة".
وأضاف أن "الفصل التشريعي المقبل سيشهد حراكاً نيابياً مكثفاً لطرح ومناقشة عدد من القوانين المهمة المرحلة من الفصل السابق، وفي مقدمتها قانون النفط والغاز، تمهيداً للتصويت عليها".
وفي ما يخص الهيكلية الحكومية، استبعد الفايز التوصل إلى اتفاق بشأن تعيين نواب لرئيس الوزراء في المرحلة الحالية.
يذكر أن مجلس النواب كان قد رُحل في فترات سابقة عدداً من القوانين الاستراتيجية المهمة، من بينها قوانين النفط والغاز، والحشد الشعبي، والمحكمة الاتحادية، والمجلس الاتحادي، وغيرها من التشريعات التي وصلت إلى مراحل متقدمة من التوافقات السياسية.انتهى/25م