بدء التحقيق في 17 عقداً تحوم حولها شبهات فساد في شركة كهرباء الوسط
المعلومة/ بغداد..
كشفت مصادر مطلعة، الاثنين، عن انطلاق تحقيقات موسعة في 17 عقداً تحوم حولها شبهات فساد مالي وإداري داخل شركة كهرباء الوسط.
وقال المصدر في حديث لـ/المعلومة/، إن “شركة كهرباء الوسط، التي تدير فروع الطاقة الكهربائية في محافظات ديالى والأنبار وواسط، تشهد منذ يومين تحقيقات واسعة تجريها فرق متخصصة بشأن 17 عقداً وُقعت من قبل المدير السابق قبل اعتقاله”.
وأضاف أن “التحقيقات الأولية تشير إلى وجود مبالغة كبيرة في الأسعار، فضلاً عن علامات استفهام تتعلق ببعض المستندات الرسمية”، لافتاً إلى أن “الفرق التحقيقية ستنتقل إلى المحافظات المشمولة لاستكمال إجراءات التدقيق والتحقيق”.
وأشار المصدر إلى أن “قيمة هذه العقود تُقدَّر بمئات المليارات من الدنانير”، مبيناً أن “التحقيقات قد تكشف عن واحدة من أكبر قضايا الفساد داخل شركة تابعة لـ وزارة الكهرباء، إلا أنه لا يمكن الجزم بحجم الفساد أو الفروقات المالية والإدارية إلا بعد الانتهاء الكامل من التحقيقات”.انتهى/25ف