الموارد المائية: ضبط أجهزة حفر مخالفة وإزالة (40) تجاوزاً على الخزين الجوفي
المعلومة / بغداد..
أعلنت وزارة الموارد المائية عن إزالة التجاوزات الحاصلة على الخزين الجوفي، في محافظات النجف الأشرف وبغداد وصلاح الدين.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته /المعلومة/، أن لجنة رفع التجاوزات في فرع النجف الأشرف التابع للهيأة العامة للمياه الجوفية تمكنت من ضبط جهازين لحفر الآبار مخالفين للتعليمات والضوابط المعتمدة ضمن منطقة بحر النجف، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".
وأضاف البيان، أن "لجنة رفع التجاوزات في فرع بغداد قامت بردم (14) بحيرة أسماك مخالفة وغلق (8) آبار متجاوزة في قضاء الطارمية، بالتنسيق مع مديرية صيانة مشاريع ري وبزل الإسحاقي ومديرية الموارد المائية والقوات الأمنية".
وأشار إلى أن "لجنة رفع التجاوزات في فرع صلاح الدين تمكنت من ردم (10) بحيرات أسماك متجاوزة وغلق (5) آبار مغذية لها في منطقة البودور، بالتنسيق مع تشكيلات الوزارة وإسناد القوات الأمنية".
وأكدت الوزارة استمرار حملاتها لإزالة التجاوزات ومحاسبة المخالفين، بهدف حماية الموارد المائية والحفاظ على الخزين الاستراتيجي للمياه الجوفية، والحد من استنزاف هذا المورد الحيوي. انتهى 25