اي بي سي: الامريكان يدمنون غاز الضحك و13 مليون ابلغوا عن استخدامه
المعلومة/ ترجمة ...
دعا عضو الكونغرس الأمريكي كيفين مولن دعا إلى حظر بيع أكسيد النيتروز والمعروف باسم غاز الضحك بالتجزئة.
وذكر تقرير لشبكة أي بي سي نيوز ترجمته وكالة / المعلومة/ ان " هذا التحرك يأتي بعد أشهر من التحقيقات التي كشفت عن توفر خزانات "غاز الضحك" على نطاق واسع للبيع في جميع أنحاء البلاد".
وأضاف التقرير انه " يخوض الناس في جميع أنحاء البلاد معركة إدمان أكسيد النيتروز، وهي معركة ذات اتجاه قاتم، فقد وجدت دراسة أجرتها جامعة ميسيسيبي عام 2025 ارتفاعًا بنسبة 500 بالمائة في الوفيات المبلغ عنها المرتبطة بأكسيد النيتروز بين عامي 2010 و2023".
وتابع أن" هذا الارتفاع الحاد في استخدام أكسيد النيتروز يعود إلى نظامٍ وفّر خزانات ضخمة من هذا المخدر، تحتوي على ما يُحتمل أن يحتوي على مئات الجرعات، للبيع على نطاق واسع، وتسمح العديد من القوانين بتسويق هذا المخدر على أنه "منتج طهي"، رغم أنه يُباع بشكل روتيني للاستخدام الترفيهي غير المشروع في متاجر بيع السجائر الإلكترونية، والمتاجر الصغيرة، ومحطات الوقود، بالإضافة إلى المتاجر الإلكترونية".
وتشير بيانات إدارة خدمات تعاطي المخدرات والصحة العقلية إلى أن إساءة استخدام أكسيد النيتروز شائعة. فقد وجد تقرير صادر عن الوكالة الفيدرالية عام 2023 أن أكثر من 13 مليون شخص أبلغوا عن استخدامهم لأكسيد النيتروز، سواءً عن طريق استنشاق الغاز من البالونات أو حتى مباشرة من العبوة".
ويُستخدم أكسيد النيتروز بشكل مشروع في كل من المجالين الطبي والغذائي، ففي عيادة طبيب الأسنان، يُعطى لتسكين الألم، كما تستخدمه المطابخ التجارية غالبًا لتحضير كريمة الخفق للحلويات أو القهوة.
وتحظر القواعد الجديدة التي طبقتها أمازون بيع أكسيد النيتروز للاستخدام الترفيهي، وأكسيد النيتروز المنكّه، وعبوات أكسيد النيتروز التي تتجاوز حجمًا أو كميةً مُحددة.ولهذا السبب، اقترح مولن تشريعًا يحظر بيع أكسيد النيتروز بالتجزئة على مستوى البلاد، أملًا في الحد من استخدامه الترفيهي". انتهى/ 25 ض