الحسيني: مليارات الدنانير تتدفق شهرياً إلى متعاقدين فاسدين
المعلومة / بغداد..
أكد النائب السابق ياسر الحسيني إمكانية إنعاش الاقتصاد العراقي من خلال محاربة الفساد والإطاحة بالفاسدين ومتابعة المشاريع الاستراتيجية، بعد أن حصل بعض الفاسدين على عقودها.
وقال الحسيني لـ /المعلومة/، إن "الكثير من الفاسدين تمكنوا من الحصول على عقود كبيرة لمشاريع العراق الاستراتيجية المهمة، وتمكنوا من إبرامها بعقود طويلة الأمد تدرّ عليهم عشرات مليارات الدنانير شهرياً".
وأضاف أن "الحكومة، في حال أرادت المضي باتجاه الإصلاح، فإن هناك الكثير من ملفات الفساد التي بالإمكان محاربتها ومكافحتها، والسيطرة على الأموال، سواء النفطية أو غير النفطية، التي تُهدر يومياً".
وبين أن "هناك خطوات بسيطة يمكن اللجوء إليها من أجل ضمان السيطرة على الأموال العراقية والإيرادات المتحققة، بما يسهم في إنقاذ الاقتصاد العراقي والنهوض به وتحقيق السيادة الاقتصادية للعراق، وتأميم المشاريع الاقتصادية الحكومية العامة". انتهى/25ن