المالية النيابية تنفي وجود توجه لرفع سعر الصرف
المعلومة/ بغداد...
أكد عضو اللجنة المالية النيابية النائب مضر الكروي، الأربعاء، عدم وجود أي توجه في الوقت الحالي لرفع سعر صرف الدولار.
وقال الكروي، في حديث لـ/المعلومة/، إن “حتى هذه اللحظة لا توجد مؤشرات مؤكدة من قبل الحكومة للمضي برفع سعر صرف الدولار”، لافتاً إلى أن “الحكومة وأذرعها المالية ملتزمة بتثبيت سعر الصرف في المؤسسات للحفاظ على استقرار الوضع المالي وعدم خلق أي حالة ارتفاع تؤثر على الأسواق”.
وأضاف أن “أي زيادة في سعر الصرف ستنعكس بشكل مباشر على الأسعار، لاسيما المواد الغذائية، ما يشكل عبئاً إضافياً على الفقراء والبسطاء”، مبيناً أن “أي رفع محتمل لسعر صرف الدولار ستكون له ارتدادات اقتصادية واضحة”.
وأوضح الكروي أنه “رغم عدم وجود مؤشرات حالياً بهذا الاتجاه، إلا أن هذا الخيار قد يُطرح في مرحلة ما”، مشدداً على “ضرورة توفير وسائل وضمانات تحمي أوضاع الفقراء والبسطاء وتمنع ارتفاع أسعار المواد الأساسية في حال اتخاذ أي قرار مستقبلي”.انتهى/25 ف