نائب: جلسة استكمال الكابينة الوزارية بعد انتهاء العطلة التشريعيه وليس قبلها
لمعلومة / بغداد ..
أكد عضو مجلس النواب، مختار اليوسف، الأربعاء، أن الجلسة الاستثنائية الخاصة باستكمال التصويت على الوزارات الشاغرة في الكابينة الوزارية ستعقد بعد انتهاء العطلة التشريعية الحالية وليس قبلها ، وذلك لعدم التوصل لاتفاق نهائي بشأن مرشحي الكتل السياسية.
وقال اليوسف في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن "مجلس النواب سيحدد الجلسة الاستثنائية لاستكمال حكومة الزيدي خلال الاسبةع الاول او الثاني من بدء الفصل التشريعي الثاني ولاتةجد هناك اي مؤشرات لعقد الجلسة خلال ايان العطلة التشريعية المتبقية ، وذلك لعدم التوصل لاتفاق نهائي بشأن مرشحي الكتل السياسية".
واشار الى ان " البرلمان ركز في حساباته للمرحلة المقبلة على تقديم القوانين المهمة وترحيلها كأولوية لعمله التشريعي، بعد أن تعطلت خلال الفترات الماضية".
ولفت إلى أنه "في مقدمة هذه القوانين التي ينتظرها الشارع والقوى السياسية هي، قانون النفط والغاز، قانون الحشد الشعبي، قانون المحكمة الاتحادية، مجلس الخدمة الاتحادي، بالإضافة إلى تعديل سلم رواتب موظفي الدولة". انتهى / 25م