النزاهة تطيح بشبكة للابتزاز والرشوة في منفذ كمركي بكركوك
المعلومة/بغداد ...
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، الإطاحة بشبكةٍ من الموظفين في أحد المنافذ الجمركية بمحافظة كركوك، لتورطهم بابتزاز المراجعين ومساومتهم على مبالغ ماليَّة؛ مقابل إنجاز معاملاتهم الجمركية.
وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة /المعلومة/، أن "فريقاً من مكتب تحقيق كركوك، وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني في المحافظة، نفَّذ عمليَّةً نوعيَّةً، بموجب مذكرةٍ قضائيّةٍ، حيث أسفرت أعمال التحرّي والمتابعة عن ضبط 6 موظفين في منفذ جمرك (جيمن) بالجرم المشهود أثناء تسلّم مبالغ الرشوة من أحد المخلصين الجمركيين؛ مقابل تمرير وإنجاز معاملاتٍ جمركية".
وأضاف البيان، أن "الفريق نفَّذ عمليَّة الضبط بعد نصب كمينٍ مُحكم، حيث تم ضبط مبالغ الرشوة بحوزة المُتَّـهمين أثناء التفتيش الأصولي، فضلاً عن تفتيش عددٍ من الشعب والوحدات ذات العلاقة داخل المنفذ".
وأشار إلى، أنه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالعمليَّة، التي نُفِّذَت بموجب أحكام القرار 160 لسنة 1983 ، وعرض المتهمين أمام قاضي التحقيق المُختص، لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين".انتهى/25