إيران: الوصول إلى المنشآت والمواد النووية مرهون باتفاق نهائي ورفع العقوبات
المعلومة/ متابعة..
أكد نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية، كاظم غريب آبادي، أن طهران لا تسمح بالوصول إلى المنشآت التي تعرضت لهجمات أو إلى المواد النووية المرتبطة بها في المرحلة الحالية.
وأوضح غريب آبادي في تصريح تابعته وكالة /المعلومة/، أن "مسألة الوصول إلى المنشآت والمواد النووية ستبحث وتحسم حصراً ضمن إطار اتفاق نهائي محتمل"، مشدداً على أن "ذلك مرتبط باتخاذ الطرف الآخر خطوات عملية لإنهاء جميع العقوبات المفروضة على إيران".
ولفت إلى أن "أي ترتيبات مستقبلية تتعلق بالتفتيش أو الوصول إلى المواقع النووية يجب أن تكون جزءاً من تسوية شاملة ومتفق عليها بين الأطراف"، مؤكداً تمسك بلاده "بحقوقها ومصالحها الوطنية في أي مفاوضات مقبلة". انتهى25