دعوات للتحقيق مع حكومة البارزاني لتورطها بسرقة 25 ترليون من رواتب موظفيها
المعلومة/ دهوك...
دعا المعارض الكردي سامان علي، الاربعاء، هيئة النزاهة الاتحادية لفتح تحقيق موسع مع حكومة مسعود البارزاني حول عملية سرقة اكثر من 25 ترليون دينار من رواتب موظفيها بحجة نقص التمويل والادخار الاجباري.
وقال علي في تصريح خص به وكالة /المعلومة/، ان "التيارات السياسية والشعبية تطالب رئيس الوزراء علي الزيدي لتحريك هيئة النزاهة الاتحادية لفتح تحقيق موسع وعاجل مع حكومة مسعود البارزاني على خلفية سرقتها اكثر من 25 ترليون دينار من رواتب موظفيها بحجة واهية منها نقص التمويل من قبل الحكومة الاتحادية والادخار الاجباري ونقص السيولة النقدية وذرائع عديدة وملتوية ما يدعونا الى مناشدة الجهات الرقابية الى فتح ملفات فساد العائلة الحاكمة".
واضاف ان "المبلغ المسروق فقط من رواتب شريحة الموظفين دون الكشف عن المبالغ المسروقة من المنافذ الحدودية والداخلية والضرائب والجمارك والغرامات المرورية وملفات فساد الاستثمار وخصخصة الكهرباء وسرقة حصة المواطنين الكرد من المشتقات النفطية وتهريبها الى خارج البلد وملفات فساد اخرى بانتظار فتحها وهي تفوق سرقة القرن والسرقات التي تم كشفها مؤخرا ناهيك من عمليات غسيل الاموال التي يتم ممارستها من قبل متنفذين في حكومة الإقليم". انتهى / 25 أ