الأنبار تطلق حملة لإزالة زهرة النيل من نهر الفرات لتحسين انسيابية المياه
المعلومة/الانبار ..
أعلن قائممقام قضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار، شاكر محمود العيساوي، اليوم الخميس، عن إطلاق حملة لإزالة نبات زهرة النيل من جوانب نهر الفرات باتجاه المناطق الواقعة جنوبي مدينة الفلوجة، في خطوة وصفها بأنها الأولى من نوعها في القضاء.
وقال العيساوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “دائرة الري والماء وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية باشرت بحملة واسعة لإزالة نبات زهرة النيل من نهر الفرات وصولاً إلى منطقة بزيبز في قضاء عامرية الصمود جنوبي الفلوجة”، مبيناً أن “العملية تهدف إلى ضمان انسيابية جريان المياه وتحقيق التصاريف المطلوبة دون وجود عوائق تعيق تغذية المناطق السكنية”.
وأضاف أن “الحملة تهدف أيضاً إلى الحد من الأضرار التي يسببها نبات زهرة النيل، ومنها إعاقة جريان المياه واستهلاك كميات كبيرة منها، فضلاً عن تأثيره على عمل محطات ومشاريع المياه”.
وأشار إلى أن “الأعمال شملت كذلك إزالة التجمعات النباتية القريبة من محطات المياه لتسهيل وصول المياه إلى المجمعات المغذية للأحياء السكنية، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة خلال موسم الصيف”، مؤكداً أن “مديرية الموارد المائية في الأنبار وضعت خطة شاملة لكري وتطهير نهر الفرات لضمان انسيابية الجريان وتحسين واقع الإمدادات المائية”.انتهى/25أ