أكثر من 30 عقداً قيد التحقيق في شركة كهرباء الوسط
المعلومة/ بغداد..
أكدت مصادر مطلعة، الخميس، ارتفاع عدد العقود التي تخضع للتحقيقات في شركة كهرباء الوسط إلى أكثر من 30 عقداً، وقعها المدير السابق والمعتقل حالياً على خلفية شبهات فساد مالي وإداري.
وقالت المصادر في حديث لـ/المعلومة/ إن “أكثر من 30 عقداً وقعها المدير السابق لشركة كهرباء الوسط، علاء سمير الجبوري، الذي اعتُقل قبل نحو أسبوعين للاشتباه بتورطه في ملفات تحمل شبهات فساد مالي وإداري”.
وأضافت أن “هذه العقود تشمل ثلاث محافظات هي ديالى والأنبار وواسط، حيث جاءت التحقيقات بعد ورود شكوك بوجود مستندات غير دقيقة أو مبالغة كبيرة في الأسعار”.
وأشارت المصادر إلى أن “التحقيقات الجارية ستحدد حقيقة تلك الملفات، سواء بإدانة المتورطين أو إثبات عدم دقة المعلومات المتداولة”، لافتة إلى أن “العديد من الملفات الأخرى مرشحة للفتح داخل الشركة”.
وبيّنت أن “عدداً من النواب قدموا خلال الأشهر الماضية أدلة وبراهين تتحدث عن فروقات مالية وإدارية كبيرة في عقود بعض المحافظات، ولا سيما ديالى وواسط والأنبار، باعتبار أن شركة كهرباء الوسط معنية بهذه المحافظات بشكل مباشر”.انتهى25ف