دعوة لخلع عباءة التشنج.. الاتحاد الوطني: التصلب بالمواقف يدفع ثمنه المواطن
المعلومة / خاص..
أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، برهان الشيخ رؤوف، اليوم الخميس، أن الحوار والتفاهم بين بغداد وأربيل يمثلان الخيار الوحيد لمعالجة الملفات العالقة وإنهاء الخلافات بين الجانبين، مشدداً على ضرورة تغليب لغة التفاوض على المواقف المتشددة.
وقال الشيخ رؤوف في تصريح لـ/المعلومة/، إن “حل الإشكالات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال اللقاءات المباشرة والحوار الجاد، لأن القضايا الخلافية تحتاج إلى تفاهمات مشتركة تضمن حقوق جميع الأطراف وفق الدستور والقانون”.
وأضاف أن “الذهاب إلى بغداد والتفاوض مع الجهات المعنية هو السبيل الأمثل للوصول إلى حلول عملية ومستدامة، أما التمسك بالمواقف المسبقة أو البقاء بعيداً عن طاولة الحوار فلن يسهم في إنهاء الأزمات المتراكمة”.
وأشار الشيخ رؤوف إلى أن “هناك ملفات مهمة تتطلب تعاوناً أكبر بين الطرفين، من بينها القضايا المالية والنفطية ورواتب الموظفين، فضلاً عن ضرورة تعزيز التنسيق السياسي والإداري بما ينعكس إيجاباً على الاستقرار العام في البلاد”.
وشدد عضو الاتحاد الوطني على "أهمية استكمال الكابينة الوزارية في حكومة إقليم كردستان، مبيناً أن “حسم هذا الملف من شأنه أن يعزز أداء المؤسسات الحكومية ويساعد على معالجة التحديات الداخلية، إلى جانب دعم مسار التفاهم مع بغداد في مختلف القضايا المشتركة”.
وتابع أن "المرحلة الحالية تتطلب المزيد من المرونة والتقارب بين جميع القوى السياسية، بما يسهم في تجاوز الخلافات وتحقيق المصالح العليا للمواطنين في العراق وإقليم كردستان". انتهى 25 ص