طريبيل يستقبل شحنات البنزين المحسن من الأردن
المعلومة / الأنبار..
استقبل منفذ طريبيل الحدودي، غربي محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، عشرات الشاحنات المحملة بمادة البنزين المحسن المستورد، القادمة من ميناء العقبة الأردني، ضمن خطة حكومية طارئة لمعالجة شح الوقود.
وقال مصدر مطلع، في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “إدارة منفذ طريبيل استنفرت جميع كوادرها لتسهيل دخول الشاحنات المحملة بالبنزين المحسن وإنجاز معاملاتها بسرعة، تمهيدًا لنقلها إلى مناطق غربي الأنبار وبقية المحافظات”.
وأضاف أن “استيراد البنزين المحسن يأتي ضمن خطة حكومة رئيس الوزراء علي الزيدي لمواجهة أزمة نقص الوقود وارتفاع الطلب على البنزين عالي الأوكتان في الأسواق المحلية”.
وأوضح المصدر أن “المنفذ يشهد تصاعدًا ملحوظًا في أعداد الشاحنات الواصلة من الأردن، الأمر الذي دفع الحكومة إلى مطالبة الجانب الأردني بتشغيل المنفذ على مدار 24 ساعة لضمان انسيابية حركة دخول الصهاريج وتسريع عمليات التفريغ والنقل”.
وأكد أن “الطريق الدولي السريع مؤمن بالكامل أمام حركة الشاحنات الناقلة للبنزين المحسن، بما يضمن وصول الإمدادات إلى الأنبار ثم توزيعها على مختلف المحافظات”. انتهى /25