البدري يحذر من الهيمنة الامريكية على الملف الاقتصادي العراقي
المعلومة/ بغداد...
حذر المحلل السياسي سعيد البدري من الانصياع العراقي الى الجانب الأمريكي ومحاولات واشنطن لفرض السيطرة والهيمنة على الملف الاقتصادي العراقي.
وقال البدري لـ /المعلومة/، ان "أمريكا تعيش اضعف حالاتها في الوقت الراهن، مايحتم على الحكومة العراقية عدم السماح او الرضوخ لسياسات الإدارة الامريكية التي تسعى لتطبيقها داخل العراق".
وأضاف ان "الفترة الماضية وخصوصا الحكومات السابقة قد دفعت ثمن السير خلف الرغبة الامريكية وما تمليه واشنطن عبر مبعوثيها على العراق، وبالتالي فأن بغداد امام فرصة لتقوية موقفها تجاه واشنطن".
وبين ان "الإدارة الامريكية تسعى لتأكيد سيطرتها على العراق والقرارات التي تتخذها الحكومة من خلال التدخل في شؤونه وارسال المبعوثين من اجل خدمة مصالح واشنطن وفرض سيطرتها، خصوصا على الملفات الاقتصادية من خلال اتخاذ جملة من القرارات التي تصب في صالح الولايات المتحدة". انتهى 25ن