الحرس الثوري الإيراني يعلن استهداف مواقع أمريكية في الكويت والبحرين
المعلومة / متابعة..
أعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم الأحد، تنفيذ عملية مشتركة باستخدام الصواريخ والطائرات المسيّرة استهدفت ثمانية مواقع تابعة للجيش الأمريكي في قاعدة علي السالم بالكويت والأسطول الخامس في ميناء سلمان بالبحرين.
وذكر الحرس الثوري في بيان، أن العملية جاءت رداً على الهجوم الذي شنه العدو على خمسة مواقع ساحلية لايران"، معتبراً أن ذلك يمثل خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار.
وأضاف أن ترتيبات خاصة بالسيطرة على حركة الملاحة في مضيق هرمز تم وضعها بموجب مذكرة تفاهم موقعة في إسلام آباد، مؤكداً أن القوات الإيرانية "ستتعامل بحزم أكبر مع السفن المعتدية"، وأن أي عدوان محتمل "سيُقابل برد ساحق".
وأشار البيان إلى أن أي انتهاك لوقف إطلاق النار يعد مخالفة للمادة الأولى من مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد، محذراً من أن استمرار الخروقات سيؤدي إلى "توقف كامل للعمليات".
وأكد الحرس الثوري أن القوات الإيرانية تتابع التطورات الميدانية عن كثب، وستتخذ ما تراه مناسباً من إجراءات لحماية أمنها ومصالحها الاستراتيجية. انتهى/25