edition
Almaalouma
  • أخبار
  • مقالات
  • إنفوجرافيك
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • تقارير
  • ترجمة
  • الذكاء الاصطناعي
  1. Home
  2. أخبار
  3. منوعات
  4. باحثون يحذرون مرضى السكرى من تناول مكملات اوميغا 3
باحثون يحذرون مرضى السكرى من تناول مكملات اوميغا 3
منوعات

باحثون يحذرون مرضى السكرى من تناول مكملات اوميغا 3

  • 12 Sep 2025 19:30

كشف باحثون من جامعة إيست أنجليا إنّ المصابين بمرض السكري من النوع الثاني "لا ينبغي تشجيعهم" على تناول مكملات زيت السمك "أوميغا 3".
وأشاروا الى أن "بعض المخاوف تثار من أن "أوميغا 3" قد يمثل ضرراً على من يُعانون من هذا المرض".
وقالت هيئة مرض السكري في بريطانيا إن "من الأفضل الحصول على "أوميغا 3" من تناول الأسماك التي تحتوي على زيوت كجزء من نظام غذائي صحي".
ويعاني معظم المصابين بداء السكري، بنسبة 90 في المئة تقريباً، من النوع الثاني من هذا المرض؛ إذ يفشل البنكرياس في إنتاج ما يكفي من الإنسولين، أو تفشل خلايا الجسم في التفاعل مع الإنسولين.انتهى 

الأكثر قراءة

صحيفة بريطانية: التقدم الصاروخي الذي أحرزه انصار الله خلق تهديدا يفوق الكثير من الجيوش العالمية

صحيفة بريطانية: التقدم الصاروخي الذي أحرزه انصار...

  • ترجمة
  • 13 Aug
الغارديان : ترامب غدا اضحوكة امام العالم بتهديداته الفارغة

الغارديان : ترامب غدا اضحوكة امام العالم بتهديداته...

  • ترجمة
  • 9 Aug
واشنطن بوست: البنتاغون يعترف بمقتل مدنيين خلال حملة ترامب على اليمن

واشنطن بوست: البنتاغون يعترف بمقتل مدنيين خلال حملة...

  • ترجمة
  • 12 Aug
الغارديان: تعيينات وزير الدفاع تثير تساؤلات بشأن علاقات عائلة ترامب التجارية

الغارديان: تعيينات وزير الدفاع تثير تساؤلات بشأن...

  • ترجمة
  • 11 Aug
Almaalouma

المعلومة: وكالة اخبارية عامة مستقلة، تتميز بالجرأة والموضوعية والمهنية والتوازن،شعارها، خبر ﻻ يحتاج توثيقا، لدقة وتنوع مصادرها الخاصة وانتشار شبكة مراسليها

الأقسام

  • أخبار
  • مقالات وكتاب
  • فيديوهات
  • كاريكاتير
  • تقارير
  • ترجمة
  • منوعات
  • انفوكرافيك

روابط مهمة

  • سياسة الخصوصية
  • من نحن
  • اتصل بنا

تابعونا