الامن الوطني يعلن تفاصيل الإطاحة بشبكة فساد في كركوك
المعلومة/بغداد ...
أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الأربعاء، الإطاحة بشبكة فساد تضم عدداً من الموظفين الحكوميين في منفذ “جيمن” المشترك الواقع عند مدخل محافظة كركوك من جهة محافظة السليمانية، وذلك بالتنسيق مع هيئة النزاهة.
وذكر الجهاز في بيان تلقته وكالة /المعلومة/، أن "العملية جاءت بعد جهد استخباري وميداني مكثف ومتابعة دقيقة للمعلومات، أسفرت عن استحصال الموافقات القضائية اللازمة، وتنفيذ كمين محكم بالتعاون بين مديرية أمن كركوك وهيئة النزاهة".
وأضاف أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة متهمين من منتسبي هيئة الكمارك، بالإضافة إلى ضابط في إحدى الأجهزة الأمنية، حيث تم ضبطهم متلبسين بالجرم المشهود، واتُخذت بحقهم الإجراءات القانونية وفق الأصول".
وأشار البيان إلى أنه "تم تنظيم محضر ضبط بالمبرزات الجرمية والمضبوطات المتعلقة بالقضية، وإحالة المتهمين إلى هيئة النزاهة / مكتب تحقيقات كركوك لاستكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم".
وأكد جهاز الأمن الوطني أن "هذه العملية تأتي ضمن جهوده المستمرة في ملاحقة ملفات الفساد، وكشف المتورطين فيها، بما يسهم في حماية المال العام وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية داخل مؤسسات الدولة".انتهى/25